10 طرق لزيادة عدد متابعين فيسبوك مجانا 2024

 

10 طرق  لزيادة عدد متابعين فيسبوك مجانا 2024

في الفترة الأخيرة، أصبح زيادة عدد زوار الفيسبوك أمرًا غير ثابت إلى حد ما، وذلك بسبب التحديثات المستمرة التي تُطبق على الخوارزميات في الفيسبوك والمنافسة الشديدة بين الصفحات.

ومع ذلك، سأعرض لك في هذا المقال عدة استراتيجيات مجربة ستساعدك في جلب زوار مجانيين إلى حسابك على الفيسبوك. كل ما عليك فعله هو إعداد كوب من قهوتك المفضلة، والاستعداد بورقة وقلم، ثم قراءة هذا المقال بتمعن وانتباه.

بواسطة "مستخدمي الفيسبوك"، نقصد الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق الفيسبوك أو يزورون موقع الفيسبوك عبر الإنترنت. يتم تقدير عدد زوار الفيسبوك بملايين الأشخاص حول العالم ويشكلون مجتمعاً كبيراً يتفاعلون ويتواصلون عن طريق مشاركة المنشورات والتعليقات والإعجابات.

الفيسبوك يعتبر واحداً من أشهر وسائل التواصل الاجتماعي في العصر الحديث وأصبح له تأثير كبير على حياة الناس وطريقة تواصلهم مع بعضهم البعض. سنركز في هذا المقال على طرق جلب زوار مجانيين إلى حسابك على الفيسبوك.

الطريقة الأولى لزيادة زوار الفيسبوك هي توفير محتوى جذاب ومشاركته على صفحتك الشخصية أو صفحة عملك. يُمكنك إنشاء منشورات مثيرة للاهتمام تجذب القراء وتشجعهم على مشاركتها والتعليق عليها.

الطريقة الثانية هي الإستراتيجية المدفوعة من خلال إعلانات الفيسبوك وترويج صفحتك للمستخدمين المستهدفين. يُمكنك إنشاء إعلانات جذابة تستهدف الجمهور المناسب لصفحتك، وستظهر هذه الإعلانات للمستخدمين المحتملين وتشجعهم على زيارة صفحتك.

في هذا المقال، سنناقش الطرق المجانية التي يمكن لأي شخص الاستفادة منها دون الحاجة إلى دفع أي تكلفة مالية.

طرق الحصول على زوار مجانيين على فيسبوك

هناك العديد من الأساليب التي يمكن أن تساعدك في جلب زوار مجانيين من فيسبوك، ولكن سنركز في هذا النص على الاستراتيجيات التي قمنا بتجربتها شخصياً وأظهرت نتائج إيجابية لنا.

1. جودة المحتوى:

   المحتوى هو العنصر الأساسي والأكثر أهمية في منصات التواصل الاجتماعي، فهو يشكل أساس جمهورك ويعكس قيمتك. لذا، يجب تقديم محتوى يلبي احتياجات وتوقعات الجمهور لزيادة عدد الزيارات من فيسبوك.

  نتحدث هنا عن محتوى ذو جودة عالية يشجع على التفاعل والمشاركة مع الأصدقاء والمعارف على منصة فيسبوك.

   على الرغم من أن هذا المفهوم بسيط، إلا أنه فعّال للوصول إلى الجمهور والتأثير بشكل إيجابي على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة في العالم العربي حيث يكون إنشاء محتوى فاعل محدوداً.

   العديد من الصفحات تعاني من عدم وجود استراتيجية محتوى واضحة تمكنها من التفاعل مع متابعيها وتحقيق أهدافها التسويقية.

   باعتماد هذه الاستراتيجية، ستتمكن من تجاوز منافسيك وجذب عدد كبير من الزوار المجانيين في فيسبوك.

   نصيحة هامة: حدد وقتاً محدداً في كل شهر أو أسبوع لتخطيط وإعداد المنشورات، سيمنحك هذا الوقت الكافي لإبداع محتوى مميز بدلاً من الإسراع في نشر المنشورات يومياً.

   بالإضافة، جدولة المنشورات المستقبلية تضمن عدم فقدانك لفرصة نشر محتوى يومياً بسبب ظروف غير متوقعة أو حالات طارئة.

   فيسبوك يوفر خاصية جدولة المنشورات، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في مزيد من الخيارات، يمكنهم استخدام أدوات جدولة المنشورات مثل Buffer أو Hootsuite، التي توفر القدرة على جدولة المحتوى على مختلف حسابات وسائل التواصل الاجتماعي وتوفر تحليلات قيمة.

2. اختيار الوقت المناسب للنشر:

   من الصعب تحديد الوقت المثالي للنشر على فيسبوك بشكل عام لكل الصفحات، لكن يمكن أن تكون إجابة هذا السؤال أفضل عندما يتعلق الأمر بصفحتك الخاصة.

   الوقت المثالي للنشر هو الوقت الذي يظهر فيه جمهورك أعلى مستويات النشاط، حيث يشاركون بشكل كبير ويتفاعلون بفعالية مع منشورات صفحتك.

   فهم هذا الوقت والاستفادة منه يمكن أن يكون لها فائدة كبيرة لزيادة عدد الزوار المجانيين المستهدفين على فيسبوك.

   هناك العديد من المتخصصين في التسويق حاولوا تحديد الوقت المثالي للنشر على فيسبوك، ولكن من الصعب تحديده بدقة. بعضهم يشير إلى أوقات مثل الواحدة والرابعة بعد الظهر.

   لكن، أوصي بعدم الاعتماد على هذه المعلومات كحقائق مطلقة، بل يُنصح بتجربة النشر في أوقات مختلفة ومن ثم مقارنة وتحليل النتائج. هكذا يمكنك الحصول على معلومات دقيقة حول أفضل أوقات النشر لصفحتك.

   على سبيل المثال، أنا أقوم بنشر مقاطع الفيديو في المغرب بين الساعة السابعة والتاسعة مساءً.

   بعض النصائح السريعة التي قد تساعدك في اختيار التوقيت المناسب للنشر:

   - انتبه لفصول السنة؛ حيث يتفاوت تفاعل الناس مع وسائل التواصل الاجتماعي بين فصل الشتاء والصيف.
   - قم بإعداد منشورات متعلقة بالمناسبات والأعياد ونشرها في الأوقات المناسبة، مثل النشر في الصباح في يوم العيد.
   - قد يكون ليلة قبل العطلة فرصة رائعة لجذب انتباه مستخدمي فيسبوك.
   - فهم طبيعة جمهورك وأنماط حياتهم سيساعدك في تحديد الوقت المثالي للنشر. إذا كانت أعمالك مستهدفة للموظفين، فقد يكون النشر صباحاً مفيدًا، حيث يقوم معظم مستخدمي فيسبوك العاملين بفتح حساباتهم قبل أو أثناء ذهابهم للعمل.

   استخدم تحليلك الشخصي وتحليل البيانات المتاحة، فهذا هو العنصر الأساسي لاختيار التوقيت الملائم للنشر.

3. استغلال مجموعات فيسبوك:

   يمكنك الترويج لعملك أو منتجك وزيادة عدد المتابعين لصفحتك على فيسبوك من خلال استخدام مجموعات فيسبوك بشكل مؤثر. هذه الاستراتيجية تعمل بشكل جيد سواء كنت تستهدف فريقك الخاص أو مجموعة مهتمة بمجال محدد.

   بالإضافة إلى توسيع نطاق منشوراتك والوصول إلى جمهور أكبر، يمكنك استخدام مجموعات مستهدفة للوصول إلى الجمهور المهتم بمواضيعك، مما يشجعهم على التفاعل وزيادة النقرات على روابطك.

   باستخدام هذه الاستراتيجية، سترى زيادة في عدد متابعيك على فيسبوك وأعضاء مجموعتك، مما يتيح لك فرصًا أكبر لجلب المزيد من الزوار.

   ومع ذلك، يجب أن تكون مدركًا أن هذه الاستراتيجية تتطلب التفاني والالتزام لتحقيق النتائج، وعلى الرغم من ذلك، فإن النتائج التي تحصل عليها تستحق الجهد.

   نصيحة مهمة: لا تستخدم الترويج القاسي في المجموعات على فيسبوك، بل حاول بناء الثقة مع أعضاء المجموعة أولاً، وتجنب وضع روابط موقعك في كل منشور تقوم بنشره.

4. الاحتفاظ بمعدل يومي للنشر:

   التوصية المعتادة من الخبراء هي الاحتفاظ بمعدل يومي للنشر يتراوح بين واحد إلى ثلاثة منشورات يوميًا، وهذا يساهم في الحفاظ على اهتمام أتباعك وتحقيق نسبة تفاعل عالية.

   يجب عليك دائمًا الاهتمام بنشر محتوى عالي الجودة فقط، حيث يلعب هذا الدور الأساسي في جذب زوار فيسبوك إلى موقعك أو منصتك التجارية.

   يمكنك أيضًا اختبار قدرة انتشار المنشورات الخاصة بك ومراقبة تفاعل الجمهور معها، حيث أن هذه الأرقام ليست متطابقة تمامًا وقد تتغير حسب الصفحة ونوع المحتوى.

   من خلال تنويع محتوى نشراتك، حاول أن تقدم محتوى تعليمي ومفيد، وأيضًا نشر بعض المحتوى الترفيهي والمضحك لتعزيز التفاعل وتنويع اهتمامات جمهورك.

5. إقامة شراكات مع صفحات من نفس المجال:

   يُنصَح بإنشاء شراكات مع صفحات أخرى تتناول نفس المجال الخاص بك. يمكنكم تبادل الترويج لبعضكما البعض من خلال مشاركة المنشورات أو استخدام طرق أخرى للترويج.

   تسهم هذه الخطوة بطريقة غير مباشرة في زيادة متابعين فيسبوك عندما تستطيع جذب متابعين جدد على صفحتك في فيسبوك، حيث يمكن أن يتابعوا روابطك ويظهروا اهتماماً بمحتواك.

   لتنفيذ هذه الاستراتيجية بنجاح، يجب التوافق مع صفحات أخرى وتقديم مزايا مناسبة لكل طرف، فالشراكات ليست عملاً خيريًا بل هي علاقة مبنية على المصلحة المتبادلة.

   يُنصح أيضًا بأخذ استشارة وجهة نظر المؤثرين في مجال عملك؛ حيث يمكن دفع مبالغ مالية لهم مقابل مشاركة صفحتك الرسمية مع جمهورهم، وهذا يُعَد وسيلة فعالة للترويج وجذب المزيد من الزوار.


6.  جلب الأشخاص الجدد المهتمين:

   إحدى الطرق الفعالة جدًا لتنشيط صفحتك على فيسبوك هي تنظيم المسابقات، حيث تشجع هذه الأخيرة المتابعين على التفاعل مع منشوراتك وتجذب في نفس الوقت متابعين جددًا على فيسبوك.

   عدد المتابعين على فيسبوك يعني زيادة في عدد الأشخاص الذين يتابعون حسابك على المنصة، وهذا يعني أن المزيد من الأشخاص سيتفاعلون مع محتواك وسيكون لديك مجموعة أكبر من الجمهور المهتم بما تقدمه.

   تحفيز الزوار من فيسبوك على زيارة موقعك يمكنك وضع قواعد للمسابقة تتطلب مشاركة الصفحة بين الأصدقاء على فيسبوك، وتحديد جائزة تحفيزية تشجع المتابعين على المشاركة. من المفضل أيضًا أن تكون الجائزة ذات صلة بمجالك لجذب جمهور مهتم.

   إذا كنت مهتمًا بهذه الفكرة، يمكنك استخدام موقع سحب عشوائي على فيسبوك كأفضل طريقة لاختيار الفائزين.

7. الاستفادة من الهاشتاجات:

   يُعَدُّ الهاشتاج (وسم) أداة فعَّالة للتواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك فيسبوك وتويتر وغيرها من المنصات.

   يُنصَح باستخدام الهاشتاج بذكاء في منشوراتك للحصول على عدد أكبر من الزوار المجانيين من موقع فيسبوك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستفادة من الترندات الشائعة على فيسبوك عن طريق استخدام الهاشتاج للوصول إلى عدد كبير من الأشخاص.

   يمكن تقسيم الهاشتاج إلى نوعين:

   - الوسوم المتعلقة بالاتجاهات: يُظهر تأثير هذا النوع بشكل أكبر على منصة تويتر، حيث يُستخدم للتعبير عن حدث معين عن طريق كتابة الكلمات المفصولة بواسطة علامة الهاشتاج "#". يمكنك البحث عن الأحداث الساخنة في مجالك واستخدامها في منشوراتك.

   - الهاشتاج المتعلق بالمجال: إنه هاشتاج عام يتم استخدامه بشكل مستمر وغير مرتبط بحدث محدد، ولكنه مرتبط بنطاق معين. يمكنك استخدامه بانتظام لجذب مستخدمي فيسبوك الذين يبحثون عن هذا النطاق.


8. الاستثمار في الرد على التعليقات:

   تُعد تجربة الرد على تعليقات المتابعين على فيسبوك أداة فعالة قد لا يتم إدراك فعاليتها إلا بعد تجربتها. يُظهر الرد على التعليقات اهتمامك بالمتابعين ويعزز التفاعل مع منشوراتك، مما ينتج عنه زيادة في الوصول إلى مزيد من زوار فيسبوك المجانيين.

   عندما تقوم بالرد على تعليقات متابعيك، ستتمكن أصدقاؤك ومتابعوك الخاصين بك من رؤية محتوى منشورك، مما يحفزهم على متابعة صفحتك وزيارة الروابط التي تقوم بنشرها. هذا النوع من التفاعل يساهم في زيادة عدد الزوار من فيسبوك، وكلما كنت تشجع المتابعين على التعليق، زادت نسبة الزيارات.

   يمكن استخدام الدعابة والفكاهة في الردود على التعليقات لتجذيب المزيد من التفاعل.

9. الاستفادة من قصص الفيسبوك (story):

   يمكنك الآن الاعتماد على استخدام قصص الفيسبوك كوسيلة للوصول إلى جمهور جديد بكل سهولة. تُعَدُّ الحكايات أداة حديثة وفعَّالة تُوفِّر لك الفرصة لعرض صورة في الجزء العلوي من التطبيق مع إمكانية وضع رابط لصفحات موقعك.

   بفضل استخدام الحكايات، يمكنك تجنب تعقيدات خوارزميات الفيسبوك التي قد تؤثر على منشوراتك. تتيح الحكايات مشاركة الصور والروابط مباشرة، مما يسهل على متابعيك الوصول إلى المحتوى الذي تشاركه.

   تُقَدِّمُ القصص إحصاءاتَ لك عن عددِ المستخدمين الذين رأوا القصة وكيفَ شاهدوها، بالإضافةِ إلى تمكُنِكَ مِنْ مشاركِتِها بسهولةٍ على حساباتِكَ في فيسبوك وإنستغرام في نفسِ الوقتِ، وذلك يُعَزِّزُ تفاعُلَ المتابعين مع مُحتواكَ.


10. الترويج لصفحتك الشخصية على فيسبوك من خلال موقعك ووسائل التواصل الأخرى:

   يُعتَبَر الترويج لصفحتك على فيسبوك من خلال مدونتك ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى خطوة أساسية لزيادة عدد المتابعين النشطين على صفحتك.

   من خلال هذا النمط من الدعاية، يصبح من الأسهل على الزوّار متابعة أحدث المنشورات والروابط المنشورة، مما يشجعهم على المشاركة وزيادة عدد الزيارات المجانية عبر فيسبوك.

   يُمكنك أيضًا توضيح فائدة متابعة صفحتك على فيسبوك للقرّاء من خلال إدراج رمز فيسبوك بارزًا وواضحًا في مكان بارز في صفحتك، والتشجيع على المتابعة. اتبعنا على فيسبوك الآن يُمكنك أيضًا وضعه في آخر المَقالاتِ المنشورة في مُدَوِّنَتِكَ.

   بالإضافة إلى ذلك، يُمكنك أحيانًا مشاركة روابط صفحتك على فيسبوك على حساباتك في وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى مثل انستغرام عن طريق القصص أو تويتر.

خاتمة:

   في الختام، سنُقَدِّمُ مجموعة من النصائح الأساسية التي ستُساهم في زيادة عدد الزوار المجانين من فيسبوك.

نصائح مهمة لزيادة عدد الزيارات المجانية على فيسبوك:


1. تنويع المحتوى:

   - تنويع المحتوى يمكن أن يزيد من جاذبية صفحتك، استخدم صور ترفيهية ذات صلة بمجال موقعك، وفيديوهات قصيرة تقدم معلومات قيمة، بالإضافة إلى الانفوجرافيك لتوضيح الأفكار، وطرح موضوعات للنقاش لزيادة التفاعل.

2. الصدق في المعلومات:

   - تجنب استخدام عناوين مضللة في المنشورات، فالصدق في العناوين يحافظ على مصداقيتك ويقلل من خسارة متابعين.

3. التواصل الإنساني:

   - تعامل مع معجبيك بطريقة إنسانية، كن مرحاً ولطيفاً في تفاعلك معهم.

4. دعوة للإشتراك:

   - طلب من متابعيك المشاركة وإضافة صفحتك إلى القائمة الأولى لهم، وتشجيعهم على الضغط على زر الإعجاب.

5. عناوين جاذبة:

   - استخدم عناوين جاذبة ومشوقة لكسب انتباه متابعيك بدون استخدام الغش.

6. مراقبة المنافسين:

   - تابع استراتيجيات المنافسين واستفد من أفكارهم ونجاحاتهم.

7. دعوة للمشاركة:

   - اطلب من الأشخاص مشاركة تجربتهم في التعليقات، وشارك الخبرات الأخرى للمناقشة والاستفادة.


أخبرنا بتجربتك في التعليقات، وشارك الخبرات الأخرى التي قد تفيد الآخرين.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-