تحقيق الربح من فيسبوك ريلز: دليل شامل بخطوات عملية

تحقيق الربح من فيسبوك ريلز: دليل شامل بخطوات عملية

 الحصول على أرباح من فيسبوك يُعَدُّ حقاً أحد أفضل الأساليب وأهمها لكسب المال. مع التطور السريع للإنترنت حاليًا، ونجاح وانتشار منصة فيسبوك، أصبحت الإنترنت أكثر أهمية في العصر الحالي.

وهناك أيضًا العديد من الطرق لكسب المال من منصة فيسبوك ، ولكن في هذه المقالة سأقدم لكم فقط كيفية كسب المال عبر الإنترنت من خلال مقاطع الفيديو المباشرة على فيسبوك.

يمكنك أن تعتبر هذا المقال دليلًا شاملاً لتحقيق الربح من ريلز الفيسبوك.

في الوقت الحاضر، أصبحت الربح من ريلز واحدة من أفضل طرق الربح عبر الإنترنت بشكل عام. هناك العديد من الأشخاص الذين يحققون مبالغ شهرية مهمة ومحترمة من هذا المجال.

في هذه المقالة، سوف نتعرف بتفصيل على كيفية الحصول على أرباح من ريلز الفيسبوك، وأرغب فقط منك أن تقرأ هذه المدونة حتى النهاية.

1.المقصود بالريلز

ببساطة، "فيسبوك ريلز" هو تطبيق لمشاركة فيديوهات قصيرة لا تتجاوز دقيقة. يمكنك بسهولة تعديلها وإضافة الموسيقى واستخدام العديد من الفلاتر والتأثيرات.
تنتشر فيديوهات ريلز بسرعة كبيرة، حيث يمكن لمقطع الفيديو الخاص بك أن يحصد عدد مشاهدات ضخم في وقت قصير جدًا. وعلى الجانب الآخر، الفيديوهات الطويلة تحتاج إلى وقت طويل جدًا قبل أن يتم مشاهدتها بشكل كبير.

2.فيسبوك ريلز منافس قوي لتطبيق تيك توك

لفهم طريقة ونمط انتشار منصة فيسبوك ريلز، يجب أن نتذكر الظاهرة الملفتة لانتشار مقاطع فيديو تيك توك. لقد حققت تيك توك نجاحًا كبيرًا في وقت قصير للغاية، حتى فاقت نطاق انتشار فيسبوك خلال 18 عامًا من تأسيسها.

ظهرت استراتيجية المنافسة المباشرة بين الشركات من خلال إطلاق ميزة الريلز على منصة إنستجرام، كمحاولة لمواكبة نجاح تيك توك. ومع مرور الوقت، أدركت شركة ميتا بسرعة أنها يمكنها تعزيز موقفها بفعالية من خلال إضافة هذه الميزة أيضًا على منصة فيسبوك، والتي تُعتبر منصة التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية واستخدامًا حاليًا.

3. فيسبوك ريلز فرصة مثالية للربح 

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الربح من ريلز فرصة لا يمكن تفويتها بالنسبة للجميع، حيث يمكنك تحقيق أرباح هائلة كل شهر.

من بين العوامل التي تجعل فيسبوك ريلز مثالية ومناسبة للربح منها، يمكن ذكر:

1 سرعة الانتشار:

في الحقيقة، تتميز مقاطع الفيديو في ريلز بسرعة انتشارها. لذا، لا يجب أن تفاجأ إذا حقق الفيديو الأول الخاص بك آلاف المشاهدات في وقت قصير جدًا.


بما أننا في عصر السرعة بامتياز، حيث يتطلع الجميع إلى الحصول على المعلومة في أسرع وقت ممكن، استغلت شركة ميتا هذا الاتجاه في صالحها.

2  إعداد المحتوى بسهولة

في الواقع، إعداد مقاطع الفيديو القصيرة التي تكون أقل من 60 ثانية ليس تحدياً كبيرًا، بعكس إعداد مقاطع الفيديو الطويلة التي تحتاج إلى ساعات طويلة، وربما أيام. ولكن الأمر يتغير تمامًا في مقاطع الفيديو القصيرة، حيث يمكنك إعداد فيديو في أقل من 5 دقائق.

وهناك أيضًا ميزة رائعة في فيسبوك ريلز وهي القدرة على استخدام مقاطع فيديو من شخص آخر وتعديلها لإضفاء لمسة شخصية عليها وجعلها أكثر جاذبية، وسيساعد هذا بالتأكيد في إنشاء فيديو ريلز في وقت قصير.

3 الإعلانات

هل فكرت يومًا في الإعلانات التي ستظهر في مقاطع الفيديو القصيرة التي لا تزيد عن دقيقة واحدة؟ في الواقع، ستعتمد فيسبوك على نوعين جديدين تمامًا من الإعلانات لتظهر على فيسبوك ريلز:

أولًا، هناك إعلانات البانر التي تظهر على شكل لافتات شبه شفافة أسفل قضبان التمرير، ومن خلال هذا التصميم، يمكن للمشاهدين الاستمتاع بالمحتوى دون انقطاع، بينما تُعرض الإعلانات بشكل غير مزعج.

ثانيًا، هناك ملصقات الإعلانات التي يمكن لمنشئي المحتوى وضعها في أي مكان داخل مقاطع الفيديو، مما يسمح لهم بتغطية مناطق مختلفة من المقطع بإعلانات متنوعة دون التأثير على جودة المحتوى.

بالفعل، تعتبر مقاطع الفيديو في ريلز واحدة من أفضل الطرق لتحقيق أرباح من فيسبوك في الوقت الحالي.

4 الترويج 

منذ ظهور ميزة الفيديو القصير على منصات السوشال ميديا، لاحظت العلامات التجارية وصناع المحتوى أن هذه الفيديوهات تحقق مشاهدات كبيرة جدًا، مما يؤدي إلى زيادة عدد المتابعين بشكل ملحوظ. ومن خلال استخدام فيسبوك ريلز، يمكنك توسيع جمهورك وجذب انتباه المستخدمين على منصة فيسبوك.

 4.الربح من فيسبوك ريلز من خلال تنفيذ خطوات عملية

بمجرد أن نكون ملمين بتفاصيل فيديوهات ريلز، سنتعرف الآن في هذه الفقرة على الخطوات العملية التي يجب عليك اتباعها وفهمها لكي تحقق ربحًا من فيسبوك من خلال فيديوهات ريلز.

من بين الخطوات الأساسية التي يجب عليك أن تفهمها وتدركها نجد:

. إنشاء فيسبوك ريلز

إن إعداد القصص على فيسبوك ليس بالأمر الصعب، بل هو سهل وبسيط للغاية، ويمكنك البدء باتباع الخطوات التالية:

. قم بفتح تطبيق فيسبوك على هاتفك المحمول وانتقل إلى قسم "ريلز" أو "Reels" الواقع في الجزء العلوي من قسم "آخر الأخبار".

. بعد ذلك، انقر على الزر "إنشاء مقاطع ريلز" أو "Create Reels" المتواجد في هذا القسم.

. في هذه النقطة، ستتاح لك خيارات عديدة لإنشاء مقطع الفيديو، حيث يمكنك تسجيل مقطع فيديو في الوقت الفعلي أو تحميل مقاطع فيديو مُسجلة مسبقًا من معرض هاتفك.

. بعد الانتهاء من ذلك، يمكنك تحرير المقطع عن طريق قصه أو إضافة تأثيرات وملصقات ونصوص.

وهناك ميزات إضافية يمكنك الاستفادة منها لتحسين جودة مقاطعك وجعلها أكثر جاذبية، مثل:

- استخدام التأثيرات لتغيير مظهر المقطع.
- إضافة موسيقى من مكتبة الأغاني المتاحة على فيسبوك أو تسجيل صوتك الخاص.
- استخدام المؤقت لتحديد فترة تسجيل الفيديو وإيقاف التسجيل تلقائيًا.

استخدم هذه الأدوات لإنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة وجاذبة على منصة ريلز.

وكما نعلم جميعًا، إذا كنت ترغب في تحقيق أرباح من ريلز، فيجب أن تجعل الفيديوهات الخاصة بك مبهرة وجذابة للانتباه. لذلك، يجب أن تعتمد على البرامج والتطبيقات التي تمكنك من تعديل الفيديوهات بشكل احترافي.

بالفعل، هناك العديد من الأدوات والبرامج التي ستساعدك في إنشاء مقاطع فيديو احترافية باستخدام ريلز.

1 تطبيق Adobe Premiere Rush

Adobe Premiere Rush هو تطبيق ممتاز لتعديل الفيديوهات، حيث قامت شركة أدوبي بإصدار هذا التطبيق الجديد والمبتكر لتعديل مقاطع الفيديو على الهواتف.

يتيح Adobe Premiere Rush للمستخدمين استخدام جميع المزايا المتقدمة لتحرير مقاطع الفيديو مباشرةً من هواتفهم الذكية، والميزة المميزة هنا هي أن هذا التطبيق متاح مجانًا، ولا يحمل علامات مائية على المقاطع.

واجهة التطبيق سهلة للغاية في الاستخدام، حيث يمكنك الوصول بسهولة إلى جميع أدوات التعديل التي تحتاج إليها، وبالإمكان إنشاء مقاطع فيديو بحركة بطيئة، وضبط سرعة الصوت والفيديو، وإضافة نصوص وانتقالات سلسة على مقاطع الفيديو الخاصة بك.

تقدم لك المكتبة الواسعة للتطبيق آلاف المقاطع الصوتية والمؤثرات الصوتية والعناوين المتحركة والانتقالات، مما يزيد من جاذبية مقاطع الفيديو الخاصة بك.

2 تطبيق VN Video Editor

تطبيق VN Video Editor يُعد واحدًا من أفضل تطبيقات تعديل الفيديو المتاحة للهواتف المحمولة. يعتمد العديد من الأشخاص على هذا التطبيق لتعديل مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

كل ما عليك فعله هو اختيار مقطع الفيديو الذي ترغب في تعديله، ومن ثم ستجد العديد من المميزات المذهلة التي يوفرها لك هذا التطبيق.

بفضل إمكانية إضافة تأثيرات انتقالية وتأثيرات FX مثل اهتزاز الشاشة والتكبير مع الحركة البطيئة، يمكنك إضفاء لمسة احترافية وجمالية على مقاطع الفيديو الخاصة بك.

3 تطبيق in shot

تطبيق InShot يُعَدُّ واحدًا من أفضل التطبيقات المُسَاعِدَة التي تتيح للمستخدم تحرير فيديوهاته بشكل احترافي للغاية. يعتمد الكثيرون على هذا التطبيق، ويتوفر بنسختين؛ نسخة مجانية وأُخرى مدفوعة.

النسخة المدفوعة توفر تجربة مستخدم محسنة بدون علامة مائية، وتتضمن ميزات متقدمة. لكن يمكن الاستفادة من النسخة المجانية بشكل جيد أيضًا، حيث يمكنك إزالة العلامة المائية مجانًا من خلال مشاهدة إعلان قبل التصدير.

تقدم النسخة المجانية ميزات احترافية مثل تعديل نسبة العرض إلى الارتفاع وإضافة الموسيقى والتأثيرات وتغيير السرعة... إلخ.

يمكنك تصدير مقاطع الفيديو الخاصة بك بوضوح عالٍ، بما في ذلك دقة 720 بكسل و1080 بكسل و4K.

5. كيف تضمن نجاح المقاطع على فيسبوك ريلز

كما ندرك جميعًا، أصبح الربح من فيسبوك عبر مقاطع الفيديو الواقعية واحدًا من أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت في الوقت الحاضر. ولضمان نجاحك في هذا المجال، يجب أن تلتزم بمجموعة من النقاط والنصائح التي تشمل:

1 اختيار موضوع مناسب

في الوقت الحاضر، هناك مجموعة متنوعة من المواضيع الجذابة التي يمكنك العمل عليها، وتُعتبر مقاطع الفيديو الترفيهية والمضحكة من بين أكثر المحتويات شهرة.

كنصيحة مني، يُنصح بأن تختار مجالًا محددًا استنادًا إلى خبرتك أو مهاراتك. على سبيل المثال، إذا كنت متخصصًا في مجال التجارة، فمن المفضل أن تركز على إنشاء محتوى ذي صلة بهذا المجال، نظرًا لأنك تمتلك خبرة واسعة ومهارات قيّمة فيه.

2 ضع خطة مناسبة

إذا كنت مهتمًا حقًا بالربح من فيسبوك من خلال مقاطع الفيديو، فعليك وضع خطة عمل مناسبة تهدف إلى جذب أكبر عدد ممكن من المتابعين المهتمين بمحتواك.

لنقم بتوضيح ذلك ببساطة: يمكن أن تكون خطتك العملية هي ببساطة رفع مقاطع فيديو على حسابك في الريلز لمدة 30 يومًا. بعد هذه الفترة، قم بتحليل النتائج والتعرف على أي نقاط قوة أو ضعف في استراتيجيتك. من المهم أيضًا تصحيح الأخطاء وتحسين الأداء بناءً على التحليلات التي حصلت عليها.

3. اختيارهاشتاجات مناسبة

في الواقع، الاستفادة من وسم المناسب هي واحدة من العوامل المهمة لضمان نجاح فيديوهاتك الخاصة.

لذا، اختر العديد من الوسوم المتعلقة بالمحتوى الذي تقدمه. فمن غير المناسب أن يتحدث الفيديو الخاص بك عن كيفية الربح من الإنترنت، مثلاً، وتضع وسوم غير ملائمة لمحتوى الفيديو الخاص بك.

الالتزام بشروط فيسبوك ريلز

لكي تحقق الربح من ريلز، يجب أن تلتزم بمجموعة من الشروط، ومن بينها:

. يجب أن يكون المحتوى الذي يتم نشره ملكًا للكاتب وألا يُنتهك فيه حقوق النشر أو حقوق الملكية الفكرية لأشخاص آخرين.
. على الفيديو ألا يتجاوز مدته 60 ثانية، ويجب أن يكون في صيغة MP4.
. يتوجب اتباع نسبة العرض إلى الارتفاع المقدار النسبي لـ 9:16، وهذا لضمان ظهور المحتوى بشكل مثالي على مجموعة متنوعة من الشاشات والأجهزة المحمولة.
. يجب أن تكون دقة الفيديو على الأقل 1080 بكسل، وإذا كانت متاحة دقة 4K فهي الأفضل.

6.طرق الربح من فيسبوك ريلز

كما ذكرنا سابقًا، الربح من فيديوهات ريلز يُعتبر واحدًا من أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت. هناك العديد من الطرق المتاحة التي يمكنك من خلالها تحقيق أرباح من ريلز.

في هذا السياق، سنتعرف على ثلاثة طرق رئيسية لكسب المال من الإنترنت من خلال مقاطع الفيديو على ريلز، ومن بين هذه الطرق:

 الإعلانات والشراكات:

 يمكنك كسب الأموال عن طريق تفعيل الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك على ريلز. بمجرد تحقيق عدد كبير من المشاهدات والمتابعين، ستكون قادرًا على الاستفادة من برامج الشراكة والإعلانات التي تقدمها منصة ريلز والشركاء التجاريين.

2. البيع المباشر:

 يمكنك استخدام مقاطع الفيديو للترويج لمنتجاتك أو خدماتك الخاصة، ومن ثم العرض للبيع مباشرة للمتابعين. يمكنك تضمين روابط للمتابعين للشراء مباشرة من خلالها.

3. الرعاية والتبرعات: 

يمكنك أيضًا جذب رعاة لقناتك عبر ريلز، حيث يقوم الرعاة بدفع مبالغ مالية مقابل عرض إعلاناتهم أو منتجاتهم في مقاطع الفيديو الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمتابعين تقديم التبرعات المالية المباشرة لدعم محتواك.

هذه الطرق هي بعض الاستراتيجيات التي يمكنك اتباعها لبدء ربح المال من مقاطع الفيديو على ريلز. استكشف المزيد من الخيارات وقم بتحليل ما يناسبك ومحتواك بشكل أفضل.

 برنامج العلاوات

في الوقت الحالي، يُعَتَبَر برنامج العلاوات واحدًا من أفضل الوسائل لكسب المال من مقاطع الفيديو على تطبيق ريلز، ولكن يُتَاح هذا البرنامج حاليًا لبعض مبدعي المحتوى فقط في الولايات المتحدة.

يهدف البرنامج إلى تشجيع المبدعين على إنشاء ومشاركة محتواهم الخاص، حيث يتلقون مبالغ شهرية تصل إلى 35 ألف دولار. بالإضافة إلى ذلك، يوجد بعض المبدعين الذين يستطيعون بسهولة الحصول على مبالغ تصل إلى 500 دولار يوميًا عند مشاركة محتواهم على فيسبوك.

ومن الممكن أيضًا تفعيل برنامج العلاوات في الدول الأخرى، بما في ذلك الدول العربية، ويُعَتَبَر هذا الأسلوب واحدًا من أفضل طرق الربح من الإنترنت عمومًا.

 الإعلانات

إعلانات البانر هي نوع من الإعلانات التي تظهر على شكل بانر أو لافتة في مواقع الويب، وتتضمن صورة ونص. أما إعلانات النصية فهي إعلانات تظهر على شكل نص في المواقع الإلكترونية. من أجل الربح من هذه الإعلانات، يمكن للأشخاص الاشتراك في برامج الشراكة التابعة لريلز التي تقدم هذه الإعلانات، وسيتم دفع عمولة مقابل كل نقرة أو عملية تفاعل يتم القيام بها على الإعلان.

و لكي تحقق الربح من ريلز الفيسبوك عليك أن تلتزم بمجموعة من القوانين و الشروط، و أحد هذه الشروط هو:

1. الإقامة في بلد يتوفر بها هذه الخاصية.
2. وجود أكثر من 5 آلاف متابع على حسابك.
3. يجب أن تكون لديك ما لا يقل عن خمسة فيديوهات.
4. تحقيق 60 ألف دقيقة مشاهدة خلال الأيام الستين الأخيرة.
5. لا يوجد متطلب واضح ولكن على الأقل يجب أن يحتوي الفيديو على 100 ألف مشاهدة.

بعد توفير هذه المتطلبات، يمكنك تنشيط الإعلانات وبدء الربح منها، حيث ستحصل على 55% من أرباح هذه الإعلانات بينما يحصل فيسبوك على 45% منها.

 النجوم

يُمكنك تحقيق الربح من فيسبوك عبر ريلز عن طريق خاصية النجوم، وهي واحدة من أفضل الطرق المذهلة والمربحة.

تُمكنك الحصول على تلك النجوم بواسطة جمهورك الخاص، حيث يقومون بإرسال تلك النجوم لك. بعد ذلك، ستتلقى مبلغًا ماليًا يعادل 0.01 دولار مقابل كل نجمة يتم إرسالها لك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-